kayhan.ir

رمز الخبر: 59
تأريخ النشر : 2014May04 - 21:10

تصنيعنا العسكري يختبر بنجاح منظومة "مرصاد" الصاروخية

طهران – كيهان العربي:- اجرى تصنيعنا العسكري وبنجاح اختبارا عمليا لمنظومة "مرصاد" الصاروخية، حيث تمكن الصاروخ المحلي الصنع "شلمجة" من اصابة طائرة بدون طيار.

وقال مقر الدفاع الجوي "خاتم الانبياء (ص)": ان منظومة "مرصاد" الصاروخية للارتفاع المتوسط والمصنعة على يد خبراء وزارة الدفاع، خضعت لاختبار عملاني في احدى وحدات الدفاع الجوي ونجحت عبر اطلاق صاروخ "شلمجة" من اصابة الطائرة بدون طيار "كرار".

وحضر اختبار هذه المنظومة قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" العميد فرزاد اسماعيلي ومسؤولون من وزارة الدفاع.

وعلى هامش الاختبار قال العميد اسماعيلي: ان منظومة "مرصاد" هي منظومة صاروخية للارتفاع المتوسط وتتميز عن مثيلاتها الخارجية بقدرة اكبر وافضل على تتبع الاهداف والقدرة على الحرب الالكترونية وكذلك زيادة المدى الراداري.

واشار العميد اسماعيلي، الى ان المنظومة الصاروخية مصنعة وطنيا بالكامل داخل البلاد.