شارابوفا وفينوس تتأهلان للدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة
حسمت الروسية ماريا شارابوفا آخر عشرة أشواط لصالحها لتتغلب على مواطنتها ماريا كيريلينكو 6-4 و6-صفر وتصعد الى الدور الثاني في بطولة امريكا المفتوحة للتنس الاثنين.
وتأخرت شارابوفا بنتيجة 2-4 في المجموعة الأولى قبل ان تسيطر على مجريات اللعب تماما بعدما غابت عن امريكا المفتوحة العام الماضي بسبب اصابة في الكتف.
وقالت شارابوفا للجماهير في مقابلة داخل الملعب "كان من الصعب الغياب عن هذا الملعب العام الماضي."
وأضافت شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "عند العودة الى هنا يدرك المرء معنى الاستمرار في العمل."
وستتقابل شارابوفا بطلة امريكا المفتوحة 2006 في الدور التالي مع الرومانية الكسندرا دولجيرو التي تغلبت على التشيكية كريستينا بليسكوفا بمجموعتين متتاليتين.
وفي مباراة أخرى أعادت الامريكية المخضرمة فينوس وليامز الى الأذهان ذكريات تألقها في السابق بعدما تغلبت على اليابانية كيميكو داتي كروم 2-6 و6-3 و6-3 في الدور الأول ببطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.
وتعافت فينوس الحاصلة على سبعة ألقاب للفردي في البطولات الأربع الكبرى من آثار تأخرها بمجموعة لتحرم داتي كروم (43 عاما) من الفوز. وقالت فينوس (34 عاما) والتي لا تزال تعاني من مرض يتسبب لها في شعور بالارهاق "لا أفكر في السن مطلقا." وأضاف "بالنظر الى كيميكو فانه يتبقى لي عقد آخر من السنوات. انها تضرب أروع مثال. انها ضمن أول 100 لاعبة في العالم ولا يمكن التغلب عليها بسهولة. انها تحطم المقاييس." وستبلغ داتي كروم 44 عاما الشهر المقبل لكن لا يبدو انها قريبة من الاعتزال وحسمت المجموعة الأولى لصالحها وبدا انها ستفوز لأول مرة في أربع مواجهات مع فينوس.