kayhan.ir

رمز الخبر: 5874
تأريخ النشر : 2014August25 - 21:29
مشدداً انها تهديد للمنطقة وليس لاوروبا واميركا..

رئيس الاميركان الاميركي: لو هددتنا "داعش" فاننا سنتدخل بصورة مباشرة !!

واشنطن - وكالات انباء:- أكد رئيس الاركان المشتركة للجيش الاميركي الجنرال "مارتين دمبسي أن القوات المسلحة الاميركية سوف تتدخل بصورة مباشرة في قمع عصابة "داعش" اذا ما أصبحت مصدر تهديد لها أو الدول الاوروبية في حالة توصلها الى هذه النتيجة.

ونقلت وكالة "الاسوشيتدبرس" عن الجنرال "دمبسي" انه أعرب عن اعتقاده بأن عصابة "داعش" انما تعتبر مصدر تهديد للمنطقة فقط ولا ترغب بشن هجوم على اميركا أو اوروبا في الوقت الحالي.

وأكد رئيس الاركان المشتركة للجيش الاميركي: لا يوجد في الوقت الحاضر أي مؤشر يظهر بأن "داعش" تحاول استهداف أميركا في الوقت الحاضر. اذن فإن مصدر تهديد هذه العصابة يختلف مع التهديد الذي يطلقه تنظيم القاعدة في اليمن.

وزعم الجنرال "دمبسي" بالقول: اني أقول بكل ثقة لو أن هذا التهديد كان قائما في داخل سوريا لكنت اقترح التصدي لهذا التهديد حيث اني على ثقة كاملة من أن الرئيس الاميركي سوف يتصدى لهذه القضية.

وتابع قائلا: ان حلفاء بلاده في المنطقة مثل تركيا والسعودية والاردن سوف تساعد واشنطن لمواجهة "داعش".