القائد: شريحة الكسبة في ايران كانت أول الملبين لنداء الامام الخميني
طهران – كيهان العربي:- أشار قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمي السيد علي الخامنئي الى الدور الكبير والمهم للغاية الذي أدته شريحة الكسبة في ايران ودور هذه الشريحة المؤمنة في انتصار الثورة الاسلامية، وأشاد بها لأنها كانت أول الملبين لنداء الامام الخميني /قدس سره/ في اعلان الثورة ضد النظام الملكي المقبور.
واشار سماحة القائد خلال استقباله امس الاثنين اعضاء اللجنة الوطنية لتكريم (10) آلاف شهيد من الكسبة في شتى أرجاء الجمهورية الاسلامية في ايران الى الجهاد الذي خاضه الكسبة المؤمنون ضد النظام الملكي البائد استجابة لنداء المرجع الديني آنذاك آية الله العظمى الامام روح الله الموسوي الخميني /قدس سره/، معتبرا هؤلاء هم الأوائل الذين استجابوا لنداء هذا المرجع الديني والمصلح الاسلامي الكبير في عام 1962.
وتطرق الى التضحيات الجسيمة التي قدمها هؤلاء في مختلف مراحل الثورة الاسلامية سواء قبل انتصارها من خلال تقديم الاموال لعوائل المعتقلين والمضربين عن العمل أو بعد انتصار الثورة عبر المشاركة في جبهات قتال الحق ضد الباطل.