قواتنا البحرية تجري مناورات بحرية في بحرعمان وشمال المحيط الهندي
طهران- ايسنا: - أكد قائد القوة البحرية للجيش الأدميرال حبيب الله سياري على أن القوات البحرية تستخدم أحدث معداتها البحرية في مناورات "ولايت 93" خلال الشهورالمقبلة والتي تجري في منطقة شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.
وتابع في تصريحاته بأنه في حال إكمال تصنيع غواصة فاتح حتى 28 نوفمبر سنستخدمها في المناورات مشيرا الى رسو الأسطول الـ31 للقوة البحرية في ميناء جيبوتي لـ3 أيام وهو يحمل مهمة تأمين منطقة خليج عدن والشاحنات النفطية والسفن التجارية.
وأضاف بأن القوة البحرية للجيش تتابع مخططاتها للتواجد في المحيط الأطلسي عبر جنوب أفريقيا وننتظر تحسن الطقس في المحيط الهندي مشيرا الى أن دولة جنوب أفريقيا قد وجهت دعوة للقوة البحرية لتقفدها وقمنا بتنظيم برامج للرسو في موانئ جنوب أفريقيا.
و أرسى الأسطول الـ31 للقوة البحرية التابعة للجيش في ميناء جيبوتي الذي يقع على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وفي مفترق الممرات البحرية الأكثر حركة في العالم.
وتم رسو الأسطول الذي يتشكل من مدمرة الشهيد بايندور وسفينة الدعم القتالية"بندرعباس" في ميناء جيبوتي بعد التبحر في المياه الحرة وهو يحمل رسالة السلام و الصداقة.
وتم إرسال الأسطول نهاية يوليو الماضي الى المياه الحرة لتوفير الأمن للسفن التجارية و ناقلات النفط حيث تبحر في مسافة تبلغ 2200 ميل بحري وتمكن حتى الآن من مرافقة 670 سفينة تجارية وعسكرية فضلا عن كشف ورصد وحدات العوامة والطيران عبر الإقليمية.