kayhan.ir

رمز الخبر: 5847
تأريخ النشر : 2014August25 - 21:24

جهانغيري: دخول السياح الى البلاد ازداد ثلاثة اضعاف

اصفهان-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان دخول السياح الاجانب الى ايران ازداد ثلاثة اضعاف منذ بدء العام الايراني الجاري (يبدأ 21مارس) مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

و اضاف جهانغيري امس الاثنين عند وصوله الى مدينة اصفهان (وسط) في حديث للمراسلين ان زيادة عدد السياح الاجانب الى ايران يحظى بدور مهم في تعزيز الاقتصاد.

و اشار الى ما تتميز به مدينة اصفهان من المعالم السياحية والتاريخية الواسعة و اضاف ان اصفهان تستقطب عددا كبيرا من السياح سنويا، و اوضح بان الحكومة قررت منح تسهيلات خاصة للناشطين في مجال الصناعة السياحية.

و اوضح جهانغيري ان هذه التسهيلات ستشمل منح قروض ميسرة و اعطاء الاراضي لبناء الفنادق.

و تابع قائلا ان زيارته لمدينة اصفهان تهدف الى تدشين عدد من المشاريع الاعمارية و كذلك تفقد بعض المشاريع التي يجري انجازها حاليا.