kayhan.ir

رمز الخبر: 58408
تأريخ النشر : 2017June13 - 21:19
مشدداً ان الرياض دعمت أجندة أميركية اسرائيلية لإيذاء طهران ..

حمد بن جاسم جبر: قطر شاركت في مؤامرات خليجية ضد اليمن وايران



لندن - رويترز:- اعترف رئيس الوزراء القطري السابق "حمد بن جاسم جبر آل ثاني” في مقابلة مع قناة كندية، ان قطر قد شاركت في مؤامرات خليجية ضد اليمن وايران.

وعلى خلفية الصراع الدائر بين السعودية وقطر، قال: لم نكن نتوقع من الاشقاء هذا السلوك السياسي الغير مقبول والذي يؤكد ان قادة السعودية هم مراهقين في السياسة.

واعترف حمد بن جاسم قائلا: نعم اخطائنا في حساباتنا السياسية في المنطقة وفي بعض الاحيان، ولكننا كنا نفعل ذلك لارضاء اشقائنا في دول مجلس التعاون، والسعودية دعمت اجندة أميركية اسرائيلية من اجل ايذاء ايران، وصرفت أموال طائلة وكنا شركاء في عدوان غير انساني على الشقيقة اليمن، وعندما ندمنا وطلبنا منهم ايقاف الحرب الخاسرة سياسياً وميدانياً تحولنا الى عدو.

وصرح بالقول: قطر لم تدعم الارهاب ولا تزال دولة تحارب الارهاب والسعودية اساساً هي الفكر الوهابي والدليل ان شيوخها شيوخ الفتنة واكثر الارهابيين هم أما سعوديين وأما درسوا في مساجد السعودية.

ورداً على تهديدات محمد بن سلمان قال رئيس الوزراء القطري السابق: لا نكترث للرد على المراهقين والاغبياء، فنتائج الحرب على اليمن والخسائر التي لحقت بالتحالف وخاصةً القوات السعودية كان سببها تهور هذا الجاهل، ونحن ليس فريسة سهلة وقطر نعم صغيرة الحجم لكنها قوية بمكانتها العالمية.