kayhan.ir

رمز الخبر: 5826
تأريخ النشر : 2014August25 - 21:18

هاميلتون يتهم زميله بالتسبب في انسحابه من سباق فورمولا البلجيكي

اتهم لويس هاميلتون زميله في فريق مرسيدس نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بتعمد الاصطدام به وتبديد فرصته في جائزة بلجيكا الكبرى أمس الاحد "من أجل اثبات نقطة".

وتسبب الحادث الذي وقع في اللفة الثانية في اصابة إطار سيارة هاميلتون بثقب وأدى في النهاية لانسحاب السائق البريطاني من السباق بينما مضى روزبرج المنافس على اللقب ليحتل المركز الثاني ويوسع صدارته للترتيب العام الى 29 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وأبلغ هاميلتون الصحفيين أن السائق الالماني - الذي تعلق الجناح الأمامي لسيارته بالإطار الخلفي لهاميلتون في محاولة فاشلة لتجاوزه - فعل ذلك عن عمد.

وكرر السائق البريطاني بوجه متجهم "اجتمعنا للتو بشأن ما حدث وقال ببساطة إنه فعل ذلك عن عمد. قال إنه فعل ذلك عن عمد. قال إنه كان بوسعه تفادي ذلك. قال "فعلت ذلك لأثبت نقطة."

وأضاف هاميلتون "ليس عليكم أن تعتمدوا علي فقط.. اسألوا (رؤساء فريق مرسيدس) توتو (فولف) وبادي (لو) فهما غاضبان منه أيضا."

وتابع "كنت مندهشا اثناء سماعي ذلك خلال الاجتماع. عليكم سؤاله عن النقطة التي كان يحاول اثباتها."

وقال روزبرج - الذي تعرضت علاقته بهاميلتون لمشاكل عديدة هذا الموسم مع انهيار صداقتهما منذ الطفولة - إن الاصطدام كان مجرد حادث.

وأبلغ السائق الالماني الصحفيين في مقر فريق مرسيدس بحلبة سبا "تناقشنا سويا.. وهذا مهم بعد مثل هذه الظروف ولأن ما حدث بكل وضوح كلف الفريق العديد من النقاط."