kayhan.ir

رمز الخبر: 581
تأريخ النشر : 2014May14 - 21:42

"هاآرتس": الخلاف بين اميركا و«اسرائيل» حول إيران ما زال كبيراً

تل ابيب – وكالات انباء:- كشفت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية ان الخلاف العميق في المواقف بين ادارة الرئيس الاميركي "باراك اوباما"، والحكومة الصهيونية برئاسة "بنيامين نتنياهو"، ما زال كبيراً جدا حيال ملف ايران النووي، مشيرة الى ان زيارة مستشارة الامن القومي الاميركي "سوزان رايس" الى تل ابيب، اكدت ان الهوة بين مواقف الطرفين ، ما زالت واسعة جدا .

وبحسب الصحيفة الاسرائيلية فقد اكدت "رايس" ان الولايات المتحدة تعتقد ان الدبلوماسية هي افضل وسيلة لحل القضية النووية الايرانية، بينما يمكن الاستدلال من تصريحات "بنيامين نتنياهو" امس، بانه يخالف كل التوجهات الاميركية حول هذه المسألة .

واشار "باراك رافيد" محرر الشؤون السياسية في الصحيفة، الى ان مكتب "نتنياهو" التزم الصمت حيال ما دار في المحادثات التي جرت مع "رايس"، الا ان "نتنياهو" عبر عن قلقه من صفقة سيئة مع ايران، هي الان في طور التكون" .

وكانت "سوزان رايس" قد زارت تل ابيب، في أول زيارة لها الى فلسطين المحتلة، واجتمعت مع "نتنياهو" لمدة ساعتين في القدس المحتلة ، وبعدها مع الرئيس الصهيوني "شمعون بيريز"، اضافة الى كبار مسؤولي وزارة الحرب الصهيونية، حيث كان في صلب محادثاتها، كما اشارت "هاآرتس"، القضية النووية الايرانية .