kayhan.ir

رمز الخبر: 57957
تأريخ النشر : 2017June06 - 18:55
فيما يصل أمير الكويت الرياض ..

قطر: مستعدون لقبول اية وساطة تنهي الازمة مع السعودية وحليفاتها



الدوحة – وكالات : اعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، امس الثلاثاء، عن استعداد بلاده لأية وساطة تنهي الأزمة مع دول الخليج الفارسي.

وقال ال ثاني في تصريحات صحفية :" ان الدوحة مستعدة لقبول جهود الوساطة لتخفيف التوتر"، مضيفا "لن نتخذ إجراءات تصعيدية والخلاف يحل على طاولة حوار".

وأشار الوزير إلى :" أن أمير قطر أرجأ خطابه لمنح الكويت فرصة للعمل على إنهاء التوترات الإقليمية".

وتحدث أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني هاتفياً الليلة الماضية مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وقرر تأجيل إلقاء كلمة للشعب القطري كما طُلب منه.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات مع قطر الاثنين الماضي ، وانضمت ليبيا واليمن وجزر المالديف وموريشيوس لها في وقت لاحق.

من جانب اخر قال مسؤولون خليجيون إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل السعودية امس الثلاثاء لإجراء محادثات مع الملك سلمان حول نزاع بين دول خليجية عربية وقطر.