وزير النفط: زيادة حجم إنتاج النفط في ايران إلى 4.7 مليون برميل يومياً
طهران-ارنا:- أعلن وزير النفط بيجن نامدار زنكنة زيادة حجم الإنتاج النفطي إلى 4 ملايين و700 ألف برميل في اليوم وقال: نحن نسعى إلى عدم الإعتماد على جنوب شرق آسيا في صادراتنا النفطية بل ستكون أفريقيا واوروبا وخاصة شمال أوروبا من بين الجهات التي سنقوم بتصدير النفط إليها.
وأضاف زنكنة : إن أهم زيادة في إنتاج النفط الإيراني على المدى المتوسط تأتي من حقل أزدغان مشيراً الى أن على المدى البعيد ستتحقق الزيادة بمعدل 700 ألف برميل في اليوم في العام 2021.
وأشار إلى التأثير السلبي للحكومة الأميركية على المفاوضات مع الشركات الدولية وقال: لقد حصلنا بالمجموع على مؤشرات جيدة ولم تظهر هناك أي مؤشرات سلبية من قبل هذه الشركات في الفترة الأخيرة.
وحول جذب الإستثمارات الأجنبية الى البلاد قال زنكنة: لقد إتفقنا مع شركة توتال لتطوير المرحلة 11 من حق بارس الجنوبي مشيراً الى أننا نسعى الى الحصول على فرص آخرى من خلال التعاون مع مقاولين كوريين ويابانيين لبناء (EPC).
وقال: نحن نتفاوض حالياً مع شركة لوك اويل الروسية وبرتاميناي الأندونيسية لتطوير حقل 'آب تيمور' النفطي وكذلك نتفاوض مع شركة مرسك الدنماركية لتطوير حقل بارس الجنوبي.