kayhan.ir

رمز الخبر: 57816
تأريخ النشر : 2017May30 - 20:10
علينا الاستفادة من ذلك..

رضائي: الشرخ القديم بين القوى الغربية ظهر من جديد



طهران-ارنا:- قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي إن الشرخ القديم بين القوى الغربية ظهر من جديد مشيراً إلى التصريحات التي أطلقتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي أعربت فيها عن يأس أوروبا تجاه الولايات المتحدة وبريطانيا.

ونشر رضائي على صفحته في انستغرام يقول: إن السيدة ميركل أعلنت إن اوروبا لا يمكن بعد ذلك ان تعتمد على الولايات المتحدة وبريطانيا. مشيرا إلى ان برودة اللقاء الذي جمع ماكرون (رئيس فرنسا) وترامب (الرئيس الأمريكي) والتوتر في إجتماع الدول الصناعية السبع الكبرى في العالم وخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي كلها تمثل التوجه الجديد في التعاون الذي يمتد إلى 70 سنة بين الدول الغربية.

وأضاف: يبدو إن الشرخ القديم بين القوى الغربية قد عاد بالظهور من جديد مشيراً إلى ضرورة أن تستفيد إيران من هذا الشرخ.

وقال: بالطبع لقد لوح العمدة سيف رقصة العرضات السعودية بوجهنا وذلك لجمع الدولارات للعاطلين في أمريكا مشيراً إلى أن إيران لا تخشى السيوف الحقيقية فكيف بتلك الخاصة برقص العرضات.