خلال العام الماضي..
معدل النمو الإقتصادي بدون النفط في ايران بلغ 6.3 بالمائة
طهران-ارنا:- أعلن مركز الإحصاء في البلاد إن معدل الناتج المحلي الإجمالي بلغ مع النفط خلال العام الإيراني الماضي (انتهى في 20 آذار مارس) 8.3 بالمائة مشيراً الى أن هذا المعدل بلغ من دون النفط 6.3 بالمائة.
وأشار مركز الإحصاء في تقريره الذي نشره إن القطاع الزراعي والصناعي بمجموعاته (المناجم والصناعة والطاقة والبناء) شهد نمواً بمعدل 11.3 بالمائة فيما بلغ معدل نمو الخدمات 7.1 بالمائة مقارنة مع العام 2015 لافتاً الى أن نمو القطاع الصناعي يأتي بالدرجة الأولى لزيادة صادرات النفط الخام والغاز الطبيعي.
يذكر إن أحدث المؤشرات التي نشرها البنك المركزي تشير إلى أن إيران شهدت نمواً بدون النفط بمعدل 6.4 بالمائة خلال الأشهر التسعة من السنة الماضية في حين حققت الأشهر الثلاثة من نفس السنة نمواً بمعدل 15.7 في الناتج المحلي الإجمالي.