تركمنستان تشيد بالشركات الايرانية المشاركة في معرض الصناعات في عشق آباد
طهران- فارس:-اعتبر سفيرنا لدى عشق آباد سيد محمد موسى كلبايكاني ،اقامة معرض الصناعات الايرانية في تركمنستان، فصلا جديدا للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقال السفير كلبايكاني في اليوم الختامي للمعرض، إن توفير كل الامكانيات وتهيئة الظروف الملائمة لاقامة اول معرض تخصصي للصناعات الايرانية بقطاع البناء والكهرباء والماء والنفط والغاز والخدمات التقنية والهندسية فضلا عن انعقاد الملتقى الاقتصادي والتجاري المشترك ،انما يعكس الارادة الراسخة للطرف التركمنستاني لتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية والتجارية وسائر المجالات الاخرى مع ايران.
من جهته اشاد رئيس غرفة التجارة والصناعة التركمنستانية " درديوف"،بمشاركة الشركات الايرانية في المعرض مشيرا الى ثقته بان اقامة هذه البرامج من شانها ان تترك اثرها على تطويرالعلاقات الثنائية.
واضاف ان اقامة المعرض على غرار معرض الصناعات الايرانية، يتيح لنا التعرف على الامكانيات والطاقات القائمة لدى البلدين ،لتحديد افاق التعاون التجاري والصناعي الثنائي.
و شاركت نحو 125 شركة ايرانية بمعرض الصناعات الايرانية في عشق آباد.