بعد اشرافه على التجربة الصاروخية ..
زعيم كوريا الشمالية: ارغب بإرسال هدايا للامريكيين
بيونغ يانغ – وكالات : أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عقب إشرافه على التجربة الصاروخية الأخيرة عن رغبته في إرسال هدايا إلى الولايات المتحدة.
و ذكرت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية امس الثلاثاء :" ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على تجربة صاروخية تم التحكم فيها بواسطة نظام توجيه دقيق وأمر بتطوير أسلحة إستراتيجية أكثر قوة".
وقالت الوكالة :"ان الزعيم الكوري الشمالي عبر عن قناعته بأن الدولة ستحقق قفزة أكبر إلى الأمام في هذا النشاط لإرسال هدية أكبر للأمريكيين ردًا على الاستفزازات العسكرية الأمريكية".
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن صاروخاً من نوع سكود انطلق شرقا على بعد 450 كيلومترا (280 ميلا). وقالت اليابان إنها تعتقد أنه سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة التي تمتد على بعد 200 ميل بحري من الساحل.