kayhan.ir

رمز الخبر: 57776
تأريخ النشر : 2017May30 - 20:04

المانيا : الولايات المتحدة لم تعد قوة رائدة على مستوى العالم


برلين – وكالات : أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل أن الولايات المتحدة لم تعد قوة رائدة على مستوى العالم.

وقال غابريل في حديث نقلته مجلة دير شبيغل الألمانية.. إن "الولايات المتحدة فشلت في شغل موقع الدولة الأهم في مجتمع القيم الغربية وأنه لا بد في ظل ذلك من الوقوف في وجه واشنطن” مشيرا إلى أن "نهج الانعزال الذي سلكته الولايات المتحدة أصبح يؤثر سلبا على الوضع الدولي ككل وأن ميزان القوى في العالم اختل مع وصول دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة”.

بدوره انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم العجز التجاري الأميركي الكبير مع ألمانيا معتبرا أن عليها تسديد أموال أكثر لحلف شمال الأطلسي.

وكان غابريال أكد في تصريح له أمس أن تحركات ترامب أضعفت الغرب وأن سياساته "قصيرة النظر” تلحق ضررا بمصالح الاتحاد الأوروبي.