باحثونا ينجحون في افتتاح أول مصنع لتحلية النفط في البلاد
طهران- كيهان العربي:- بينما تتنصل الشركات الأجنبية عن تزويد إيران بقطع إنشاء مصنع تحلية النفط الخام يقوم المتخصصون المحليون بإفتتاح أول مصنع تحلية النفط الخام في البلاد بإستخدام معدات محلية الصنع.
وأكد المدير العام للشركة الوطنية للمناطق النفطية في البلاد حميد بورد بأنه سيتم إفتتاح أول مصنع تحلية النفط في منطقة لب سفيد في محافظة خوزستان بإستيعاب تحلية 30 ألف برميل من النفط يوميا بهدف تحسين جودة الخام المكتشف.
وتابع بأنه تم إنشاء المصنع بكلفة تصل الى أكثر من 9 ملايين دولار مشيرا الى أن المعدات الرئيسة للمصنع هي خزانات مضغوطة بسوائل هيدروكربورية الى جانب الغاز والوقود والمياه ومحول حراري للمياه والنفط وفرن تسخين غير مباشر للنفط.
وشدد على أن الشركات الأجنبية تنصلت عن تزويدنا بقطع لإنشاء المصنع إلا أن المتخصيين الإيرانيين قاموا بإنتاجها بناء على المعايير الدولية وبأقل كلفة في إطار سياسات إيران في مجال الإقتصاد المقاوم مشيرا الى أنه يتم إفتتاح المصنع خلال الأيام المقبلة بحضور المسؤولين الإيرانيين في قطاع النفط.