kayhan.ir

رمز الخبر: 57737
تأريخ النشر : 2017May29 - 20:13

توقيع أولى العقود النفطية الجديدة حتى نهاية الحكومة الحالية


طهران- مهر:-أعرب وزير النفط بيحن زنكنة عن أمله في توقيع أول عقد نفطي قبل نهاية الحكومة الحالية وذلك في إطار قالب جديد.

وصرح وزير النفط صرح امس الاثنين في حديث له ان مناقصة حقل 'ازادكان' النفطي هي قيد التنفيذ مشيرا إلى احتمال التوقيع على اتفاقية نفطية جديدة بنهاية عمل الحكومة الحالية.

وذكر زنكنة "اننا طلبنا من الشركات تقديم اقتراحاتهم كما ان هناك محادثات مع شركات اخرى في اطار المناقصات المحدودة".

واضاف ان الشركات الدولية بدات محادثات بعد الاتفاق النووي للمشاركة في صناعة النفط الايرانية مشيرا إلى ان حقل "آزادكان" سيكون اولى الحقول التي تقام بشانه مناقصة دولية.

ويشار الى ان حقل "آزادكان الشمالي" النفطي يقع في جنوب غرب البلاد على المنطقة الحدودية المشتركة مع العراق وتبلغ مساحة الجزء الايراني من الحقل نحو 460 كيلومتر مربع حيث يمتد معظمه في منطقة هور "هويزة".

ويرمي تنفيذ مشروع تطوير حقل ازادكان الشمالي النفطي الى طاقة انتاجية تبلغ 75 الف برميل من النفط الخام و 39 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بالاستفادة من حفر 58 بئرا جديدا خلال المرحلة الاولى من مشروع تطويره.