زيارة رئيس وزراء الهند لبرلين تثير الحديث عن محور آسيوي
برلين - وكالات : قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قبيل زيارة تستمر يومين لألمانيا بدأت امس الاثنين إن الهند تحرص على جذب المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار كما تحرص على تحسين العلاقات الثنائية.
وتأتي زيارة مودي بعد يوم صدمت فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الكثيرين في واشنطن ولندن بقولها إن أوروبا يتعين أن تمسك بمصيرها بين يديها فيما يشير ضمنا إلى أن الولايات المتحدة في ظل رئاسة دونالد ترامب وبريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي لم يعد بالامكان اعتبارهما شريكين يعتمد عليهما.
وقال مودي في مقابلة مع صحيفة هاندلسبلات "الحكومتان (الألمانية والهندية) ملتزمتان تماما بتقوية العلاقات الاقتصادية". وأضاف "أنا متفائل جدا بشأن شراكتنا المستقبلية".