وزير لبناني: ايران اثبتت نفسها كدولة فاعلة ومقتدرة في الشرق الاوسط
بعلبك-ارنا:- رأى وزير البيئة في لبنان طارق الخطيب أنّ الجمهورية الإسلامية في ايران استطاعت ان تثبت نفسها كدولة فاعلة جدا ومقتدرة في الشرق الاوسط وانها مدافعة بقوة عن الحق العربي والاسلامي في مواجهة الاميركان الطغاة وهذه الاستطاعة المكتسبة كانت نتيجة طبيعية للادارة الايرانية الحكيمة ونتيجة طبيعية لصمود الشعب الايراني المجاهد في كل التحديات التي واجهها وبالتالي لوقوفه الى جانب المسؤولين الذين يديرون الحكم في طهران.
وخلال حديثه مع وكالة ارنا، بارك الخطيب ايران، انجازها الانتخابي الاخير واعتبره مظهرا من مظاهر الديموقراطية التي عرف وتحلى بها الشعب الايراني منذ اليوم الاول لانتصار ثورته المجيدة.
وعن الموقف السعودي تجاه ايران قال الوزير للامة عدو واحد وحيد فقط هو العدو الاسرائيلي ولا نؤيد الحروب بين السعودية وايران ولا فيما بين الدول العربية والاسلامية التي ندعوها الى الحوار والتفاهم فيما بينها موضحا ان هناك امكانية للحوار والتفاهم اليوم بين السعودية وايران واضاف يجب ان تستغني السعودية عن الحرب ضد ايران ويجب ان تتوقف الخلافات وحروب المنطقة لمصلحة مقاومة اسرائيل العدو الوحيد للامة فالحروب بين الاخوة لا تجر الا الويلات على الجميع ومن دون استثناء.