kayhan.ir

رمز الخبر: 57677
تأريخ النشر : 2017May28 - 20:26

الكويت تطور موانئها بهدف تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران

طهران-ارنا:- أعلنت الكويت عن وضع خطط لتطوير موانئها الإقتصادية الخمسة وذلك بهدف تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران والعراق.

ووفقاً للخطط التي أعلن عنها وزير الديوان الأميري الكويتي ناصر الصباح امس الأحد فسيتم تحويل الجزر الكويتية المهمة مثل الشويخ وبوبيان وأم النمل إلى مراكز إقتصادية لتصدير السلع وإستيرادها وبذلك سترفع من مستوى التبادل التجاري مع إيران والعراق من خلال الممرات المائية.

وأشارت الحكومة الكويتية الى إن حجم الإستثمارات في تطوير الموانيء التجارية يبلغ 100 مليار دولار لافتة إلى أن هناك مفاوضات واسعة جرت مع الشركات الصينية في هذا الإطار.

وصرح وزير الديوان الأميري إن تطوير العلاقات مع إيران والتعاون بين الكويت والعراق وإيران سيسهم في تعزيز الإستقرار في المنطقة.

وأعرب عن استعداد الكويت لأن تخطو بمزيد من الخطوات من أجل تعزيز التعاون مع العراق وإيران بهدف تطوير المنطقة والإستفادة من الإمكانيات المتاحة في هذا المجال.

وقال: إن إيران والعراق بلدان مهمان بالنسبة للكويت وإن الكويت على استعداد لتطوير التعاون مع البلدين من أجل تنمية الوضع الإقتصادي والتجاري والإستقرار في المنطقة.