مزارعونا يوفرون اكثر من 1ر2 مليون طن من القمح لحد الآن
طهران-فارس:-اعلن مسؤول تنفيذ مشروع انتاج القمح بوزارة الجهاد الزراعي في البلاد اسماعيل اسفندياربور عن استمرار عملية شراء القمح من المزارعين من 16 محافظة في البلاد.
وقال اسفندياربور، في تصريح ادلى به امس الاحد، انه منذ بدء موسم الحصاد ولحد الآن تم شراء مليونين و 100 الف طن من القمح بقيمة 17 الفا و 500 مليار ريال في منظومة شركة الحبوب.
واضاف اسماعيل اسفندياربور، ان مليونين و 560 الف طن من القمح قد تم حصده في مختلف المحافظات الايرانية لحد الآن وماتزال عمليات الحصاد مستمرة.
وتابع: ان محافظة خوزستان تعد الاولى في انتاج القمح لحد الآن حيث تم حصد مليون و 635 الف طن لحد الآن فيما تأتي محافظتي فارس وايلام في المرتبتين الثانية والثالثة.
ويشار الى ان ايران حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج القمح مع فائض تصديري منذ اعوام بفضل خطط وزارة الجهاد الزراعي.