سوريا.. اعتداءات "تحالف واشنطن" تسهم في نشر الفوضى والدمار الذي يستفيد منه الارهابيون
دمشق – وكالات : وجهت الخارجية السورية رسالتين لأمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول استهداف طيران التحالف الدولي غير الشرعي لمدينة الميادين في دير الزور.
هذا وأسفر قصف التحالف الدولي عن مقتل 35 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وعشرات الجرحى .
وقالت الخارجية السورية" إن الاعتداء الجديد يأتي كحلقة في سلسلة اعتداءات التحالف الدولي غير المشروع على سيادة الجمهورية العربية السورية وسلامة أراضيها بذريعة مكافحة الإرهاب في حين أن أعمال هذا التحالف لاتسهم إلا في نشر الفوضى والدمار الذي تستفيد منه التنظيمات الإرهابية المتطرفة".
وأضافت وزارة الخارجية "أن سوريا تعيد التأكيد على ضرورة وقف أعمال هذا التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وعلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتصلة بمكافحة الإرهاب بما في ذلك القرار 2253 لعام 2015."
من جانب آخر نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات دقيقة ضد مناطق انتشار تنظيم "داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور وأحبطت هجوم إرهابييه على نقاط عسكرية شمال غرب المدينة.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم "داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في تل بروك شمال غرب المدينة.
وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد "مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم باتجاه المناطق التي انطلقوا منها إضافة إلى تدمير عربة وأسلحة وذخيرة”.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش "قضت في ضربات مكثفة على عدد من إرهابيي تنظيم "داعش” في محيط منطقة المقابر والمطار وحقل الغاز وتلة المحروقات وغرب تلة الصنوف”.
إلى ذلك تأكد وفقا لمراسل سانا في دير الزور تكبد تنظيم "داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد الحربي خلال رمايات نفذتها مدفعية الجيش على تحركات وتحصينات إرهابييه في محيط المطار ومنطقة البانوراما وحقل التيم وعلى طريق الشام عند كازية العظم وغرب تلة الصنوف وفي قرية البغيلية وتلة المحروقات بقرية عياش ومحيط الفوج 137.
وكانت وحدة من الجيش العربي السوري قضت أمس على كامل أفراد مجموعة إرهابية مكونة من 6 إرهابيين من تنظيم "داعش” ودمرت آلياتهم وأسلحة كانت بحوزتهم غرب تلة الصنوبر بدير الزور.
من جانب اخر ارتكب طيران "التحالف الدولي” مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 20 مدنيا خلال غارات نفذها التحالف المزعوم ضد "داعش” بقيادة الولايات المتحدة بريف الرقة الجنوبي.
وذكرت مصادر أهلية لسانا أن طيران التحالف الدولي قصف مساء امس سيارة تحمل مدنيين خرجوا من مدينة الرقة ما بين بلدتي رطلة والكسرة جنوب الرقة بنحو 8 كم.
واشارت المصادر الى ان الغارات تسببت "باستشهاد 20 مدنيا وإصابة 7 آخرين بجروح اثنان منهم بحالة حرجة”.
وارتكب طيران "التحالف” الخميس الماضي مجزرة استشهد خلالها 35 مدنيا معظمهم أطفال ونساء واصيب العشرات بجروح جراء غارات شنها على مدينة الميادين جنوب شرق دير الزور بنحو 45كم.
واشارت نيويورك تايمز في مقال لها ان القتلى المدنيين بسوريا والعراق بقصف التحالف الاميركي اضعاف مايعلنه الجيش الاميركي