kayhan.ir

رمز الخبر: 57653
تأريخ النشر : 2017May28 - 18:47
في حصاد الأسبوع الماضي..

انتفاضة القدس : 3 شهداء وإصابة 11 صهيونيا و4 عمليات فدائية و166 مواجهة

غزة – وكالات : شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة، فيما أصيب 11 صهيونيا ونُفّذت أربع عمليات فدائية ، كما تم إحصاء166 مواجهة في كافة الأراضي الفلسطينية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة.

فقد أصيب 4 جنود صهاينة رشقا بالحجارة في مواجهات عند المدخل الجنوبي لأريحا والنبي صالح ونعلين، فيما أصيب 5 شبان بالرصاص الحي و15 بالمطاطي و25 بالغاز المسيل للدموع.

وأحصيت 27 نقطة مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وقلقيلية وأريحا وقطاع غزة والداخل المحتل.

واستشهد مهند يوسف عبد الرحمن أبو سفاقة (44 عاما) من طولكرم منفذ عملية الطعن في نتانيا قبل 4 أيام.

وتم إحصاء 14 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وقلقيلية والداخل المحتل، أصيب خلالها 4 شبان بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز.

كما تم 20 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة والداخل المحتل، أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص الحي.

كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، ومجندة بالحجارة في مواجهات بالرام، فيما أصيب 9 شبان بالرصاص الحي و18 بالمطاطي و85 بالغاز.

وأحصيت 53 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وطولكرم ونابلس وأريحا وقلقيلية وجنين وقطاع غزة، تم خلالها إلقاء عبوة ناسفة في معسكر جبل عيبال والعيزرية، وزجاجات حارقة في ترقوميا ومخيم العروب وسلوان والعيساوية ومستوطنة كريات أربع.

وأطلق مقاومون النار في محيط قبر يوسف، كما تم إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة غوش قطيف ومحيط قبر يوسف.

وتم إحصاء 17 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وأريحا والداخل المحتل، أصيب خلالها 9 شبان بالرصاص المطاطي و14 بالغاز.

إلى ذلك أصيب مستوطن طعنًا في البلدة القديمة بالقدس، ومستوطن آخر بالحجارة في باب الأسباط بالقدس، كما جرى اعتقال فتاة (14 عاماً) على حاجز قلنديا شمالي القدس بعد أن حاولت تنفيذ عملية طعن.

وأحصيت 10 مواجهات في مدينة القدس وضواحيها والخليل وسلفيت وقلقيلية، استخدم خلالها الشبان زجاجات حارقة في بلدة سلوان بالقدس.

من جانب اخر عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته، امس الأحد، جلسة خاصة بساحة حائط البراق في مدينة القدس، وذلك احتفاء بالذكرى الخمسين لاحتلال وضم المدينة.

وخلال هذه الجلسة قال نتنياهو إن حكومته ستصادق على سلسلة من القرارات التي من شأنها مواصلة تعزيز مكانة القدس.

وكان نتنياهو قد استهل حديثه بالقول إن الحكومة تعقد جلستها في هذا المكان بالذات "بمناسبة تحرير القدس وإعادة توحيدها"، معتبرا ساحة البراق القلب النابض لما وصفها بأشواق الشعب اليهودي "الذي عاد بعد آلاف السنين لبناء عاصمته الموحدة فيها".