kayhan.ir

رمز الخبر: 57641
تأريخ النشر : 2017May28 - 17:48

برشلونة يتوج بكأس ملك اسبانيا ويحتفظ به الى الابد

توج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على ديبورتيفو آلافيس بنتيجة 3-1، السبت، على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد.

سجل ثلاثية البارسا كل من ليونيل ميسي في (د.30) ونيمار في (د.45) وألكاسير في (د.45+3)، بينما أحرز تيو هيرنانديز هدف آلافيس الوحيد في (د.33).

وأحرز البارسا اللقب للمرة الـ29 في تاريخه والثالثة على التوالي في المباراة الأخيرة مع مديره الفني لويس إنريكي، الذي أعلن رحيله عن البلوغرانا في فترة سابقة.

وعوض برشلونة خسارته لقب الدوري الإسباني "الليغا" لصالح منافسه ريال مدريد وخروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي عندما حافظ على لقب كأس إسبانيا.

ويحتفظ نادي برشلونة الإسباني، بكأس الملك، للأبد بعدما نجح في الفوز باللقب 3 مواسم متتالية، ليحافظ على صدارته للفرق الفائزة بالكوبا برصيد 29 مرة.

وسجل ليونيل ميسي ونيمار وباكو ألكاسير لبرشلونة، فيما أحرز ثيو هيرنانديز هدف ألافيس الوحيد، لتنتهي المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد بفوز البلوجرانا بنتيجة 3-1.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّه وفقًا للائحة الاتحاد، يحق لبرشلونة الاحتفاظ بالكأس للأبد، إذ تنص على أن الفريق يستطيع الحفاظ بالبطولة في حال الفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي أو 5 أعوام متفرقة، وهو ما نجح فيه النادي الكتالوني رفقة لويس إنريكي.

ولم يحدث أن حقق النادي الكتالوني هذا اللقب 3 أعوام متتالية سوى في خمسينيات القرن الماضي، ليسجل إنريكي رقمًا قياسيًا جديدًا قبل رحيله.