kayhan.ir

رمز الخبر: 57609
تأريخ النشر : 2017May27 - 20:56

النظام السعودي يسمح للطائرات الاسرائيلية بالتحليق في سماء الحجاز


طهران/كيهان العربي: حسب ما افادت به صحيفة وول ستريت جورنال، فان الرياض قد اعلنت موافقتها للطائرات الاسرائيلية من العبور في سماء السعودية كخطوة لتقليل بناء المستوطنات في الاراضي المحتلة من قبل الكيان الصهيوني.

وفي اشارة الى الزيارة التي قام بها ترامب الى السعودية تقول الصحيفة: "خلال هذه الزيارة لم يطالب المسؤولون السعوديون بايقاف عمليات بناء المستوطنات الاسرائيلية، وانما اقترحوا على تل ابيب ان يقللوا من برنامج بناء المستوطنات الاسرائيلية، خارج الاتفاقات الحاصلة، والسماح لايصال المساعدات الانسانية لسكنة قطاع غزة. وفي المقابل تخطو السعودية خطوات اولية لتطبيع العلاقات، بحيث تتمكن الطائرات الاسرائيلية ان تحلق في سماء المملكة".

واضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين سعوديين: "ان السعوية عازمة على اقامة علاقات مباشرة مع تل ابيب، وستقوم باصدار تأشيرات سفر للسياح الاسرائيليين العازمين السفر الى السعودية".