kayhan.ir

رمز الخبر: 576
تأريخ النشر : 2014May14 - 21:41

طهران: لم نتلق حتى الآن دعوة خطية من الرياض

طهران – كيهان العربي:- قال مساعد وزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان في تصريح خاص لقناة "العالم" الاخبارية، ان طهران لم تتلق حتى الآن دعوة خطية من وزير الخارجية السعودي الى الدكتور ظريف لزيارة الرياض، لكن برنامج اللقاء بين وزيري خارجية ايران والسعودية موجود على جدول اعمال البلدين.

وأضاف: إن ايران والسعودية بلدان مهمان في المنطقة، وأن طهران ترحب بالمحادثات واللقاءات مع الرياض، كما أن إيران ترحب بإزالة سوء التفاهم مع السعودية وتكريس المزيد من تطوير العلاقات الثنائية.

وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أعلن ، أنه وجّه دعوة الى نظيره الايراني محمد جواد ظريف لزيارة الرياض، مضيفا أن السعودية مستعدة لاستقبال الوزير ظريف في أي وقت يراه مناسبا.

وقال الفيصل للصحفيين يوم الثلاثاء خلال افتتاحه أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان الذي تستضيفه الرياض، إنّ المملكة وجّهت دعوة لظريف وإنّ الرياض مستعدّة لاستقباله في أي وقت يراه وزير الخارجية الايراني مناسبا، مؤكّدا أنّ بلاده ترغب باستقبال ظريف لأنّ ايران جارة للمملكة وتملك علاقات معها.