kayhan.ir

رمز الخبر: 57593
تأريخ النشر : 2017May27 - 20:53

زنكنة: سنرفع انتاجنا من النفط الخام بمقدار الربع خلال 5 سنوات


طهران-ارنا:- قال وزير النفط بيجن نامدار زنكنة،ان الجمهورية الاسلامية سترفع انتاجها من النفط الخام بمقدار الربع خلال السنوات الخمس القادمة.

و لدى انتهاء اجتماع اوبك في فيينا، قال زنكنة، أنه بالاستفادة من المشاريع الجديدة التي سننجزها مع الشركات العالمية، سيرتفع حجم انتاج ايران من النفط الخام بمقدار الربع خلال السنوات الخمس القادمة.

وأوضح ان تطوير الحقول الجديدة مع تحسين وضع المخازن النفطية القديمة ستسمح لإيران بزيادة طاقتها الانتاجية من 4 ملايين لتصل الى 5 ملايين برميل يوميا، اي ما يعادل 5 بالمائة من الانتاج العالمي.

واضاف: كما سترتفع طاقة انتاج ايران من المكثفات الغازية من حوالي 600 ألف برميل لتصل الى قرابة مليون برميل يوميا.

ورأى زنكنة ان الانتخابات أرسلت رسالة هامة الى العالم، بمواصلة التعامل والتعاطي مع العالم على اساس الاحترام المتبادل، مشددا على ان وقت فرض الحظر قد ولى.