kayhan.ir

رمز الخبر: 57571
تأريخ النشر : 2017May27 - 20:31
بعد 40 يومًا من الصمود والمقاومة..

الأسرى يعلقون إضرابهم بعد انصياع العدو الصهيوني بتحقيق مطالبهم



*مسؤول فلسطيني: ترامب حاول ذر الرماد في العيون خلال زيارته الأخيرة

غزة – وكالات : أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن تعليق الأسرى لإضرابهم المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق بين مصلحة السجون الإسرائيلية ولجنة الإضراب بقيادة الأسير مروان البرغوثي يقضي بتلبية مطالبهم الإنسانية.

وأضاف قراقع،امس السبت، أن الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت نحو 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب في سجن عسقلان .

وكان قرابة 1600 اسيرا قد بدأوا اضربا مفتوحا عن الطعام في السابع عشر من نيسان الماضي بعنوان "الحرية والكرامة"، للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

وتزايدت أعداد الأسرى المضربين مع انضمام المئات منهم خلال 40 يوما من عمر الإضراب، كما لقي الإضراب إسنادا والتفافا جماهيريا حوله طوال أيامه ال40.

ومن أبرز مطالب الأسرى التي سعى المضربون لتحقيقها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

من جهته أكد القيادي الفلسطيني واصل أبو يوسف، أن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمدينة بيت لحم مؤخرًا، فارغة من أي مضمون، مشبهًا من يراهن أو يعّول على موقف ودور واشنطن، بالذي يلهث وراء السراب.

وقال أبو يوسف في تصريحاتٍ نقلها مراسلنا :" زيارة ترامب لم ينتج عنها شيء، فقد تحدث خلالها عن قضايا عامة ليس لها علاقة بما يمكن أن يجسد على الأرض".

وأضاف:" الحديث العام من قبل ترامب دون طرح كيفية ايجاد الحلول، هي محاولة لذر الرماد في العيون".

ونوه أبو يوسف إلى أن "ترامب يدرك أن فتح أفق سياسي يتطلب مرجعية تستند للشرعية الدولية، والقانون الدولي، وتحديد سقف زمني لإجلاء الاحتلال، بالإضافة لوقف كامل للعدوان الإسرائيلي، وبالتالي هو يعلم هذه الركائز جيدًا، ولكنه لم يتحدث عنها".