kayhan.ir

رمز الخبر: 57529
تأريخ النشر : 2017May26 - 20:59
خلال زيارته لبكين..

مساعد الخارجية: سياسة ايران مبنية على تطوير العلاقات الاستراتيجية مع الصين



بكين-ارنا:- اكد مساعد وزير الخارجية في شؤون آسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور ان سياسة الجمهورية الاسلامية مبنية على توسيع وتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الصين.

وخلال لقائه يوم الخميس مساعد وزير الخارجية الصيني في شؤون غرب اسيا وافريقيا جان مينغ على هامش اجتماع آلية المشاورات السياسية بين ايران والصين، دعا رحيم بور الى ضرورة اعداد برنامج لمدة اربعة اعوام حول العلاقات بين البلدين خلال الدورة الثانية للحكومة الايرانية.

واشار الى المكانة الاستراتيجية للصين في سياسة ايران الخارجية والعلاقات الجيدة بين البلدين خلال فترة الحظر المفروض على ايران، داعيا الى تطوير العلاقات بين طهران وبكين في فترة ما بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

من جانبه اشار المسؤول الصيني الى الزيارة التي قام بها رئيس بلاده الى ايران في العام الماضي بعد انجاز خطة العمل المشترك الشاملة واقامة علاقات الشراكة الاستراتجية الشاملة بين البلدين، وقال ان ايران تحتل مكانة خاصة في السياسة الخارجية للصين التي تنظر الى ايران باعتبارها احد الشركاء الاستراتيجيين والمهمين في اسيا.