جيمس يدخل التاريخ.. وكافاليرز إلى نهائي دوري السلة الأمريكي
تأهَّل كليفلاند كافاليرز، حامل اللقب، إلى نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، يوم الخميس، بعد فوزه (135-102) على مضيفه بوسطن سيلتيكس، ليُواجه جولدن ستيت وريورز، على اللقب.
وانتصر كافاليرز (4-1) في النتيجة الإجمالية لنصف النهائي، التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات ليواجه وريورز، في النهائي للعام الثالث على التوالي، بعد أن تقاسما الفوز باللقب في النسختين الماضيتين.
ويستضيف وريورز، بطل 2015 المباراتين الأولى، والثانية في الأول والرابع، من يونيو/ حزيران المقبل.
ولم يمنح كافاليرز، منافسه أي فرصة منذ البداية، وأنهى الربع الأول، متقدمًا (43-27)، ونجح في زيادة الفارق في نهاية النصف الأول، بعدما تقدم (75-57).
وواصل حامل اللقب، تفوقه على صاحب الأرض ليتقدم (109-74)، ويقرر المدرب تايرون لو، إراحة لاعبيه الكبار، في الربع الأخير.
وسجل ليبرون جيمس 35 نقطة، ونجح في تخطي مايكل جوردان، في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً في الأدوار الإقصائية، في البطولة، بعدما سجل رمية ثلاثية في الربع الثالث.
كما استحوذ جيمس، على 8 كرات مرتدة، ومرر 8 كرات حاسمة لزملائه، بالإضافة لخطف الكرة، 3 مرات، بينما أضاف زميله كايري ايرفينج، 24 نقطة، ومرر 7 كرات حاسمة.
وهذا هو النهائي السابع على التوالي لجيمس، بعدما لعب 4 مرات مع ميامي هيت، ويسعى للتتويج باللقب للمرة الرابعة.
وأحرز كيفن لاف، 15 نقطة لكافاليرز، واستحوذ على 11 كرة مرتدة، بينما سجل البديل ديرون وليامز، 14 نقطة في 17 دقيقة.
كان افري برادلي، أبرز المسجلين في صفوف سيلتيكس؛ حيث أحرز 23 نقطة، وأضاف زميله جيرالد جرين 14 نقطة.