kayhan.ir

رمز الخبر: 57483
تأريخ النشر : 2017May24 - 21:49

باكستان تعلن استعدادها للوساطة بين طهران والرياض


اسلام آباد-ارنا:- اعلنت باكستان مرة اخرى امكانية ان تقوم بدور الوساطة بين ايران و السعودية والتي كانت قد اعلنت عنها منذ توتر العلاقات الدبلوماسية بين ايران و السعودية قبل عامين.

واعلن المتحدث باسم الخارجية الباكستانية «نفيس زكريا» في حديث لاحدى القنوات الاخبارية الباكستانية، ان اسلام اباد مستعدة لازالة التوتر بين ايران والسعودية.

وكانت باكستان قد اعلنت سابقا استعدادها للوساطة بين ايران و السعودية و برزت هذه المساعي في زيارة قام بها كل من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف و القائد السابق للجيش الجنرال راحيل شريف قبل عامين لطهران والرياض.

و رحبت ايران بالمبادرة الباكستانية التي تهدف الى ازالة الخلافات مع السعودية إلا ان الرياض لم تتخذ اي خطوة عملية في هذا المجال.