واعظي: علاقاتنا مع جمهورية اذربيجان ستصبح انموذجا للجوار
طهران-ارنا:-اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي بان العلاقات بين ايران وجمهورية اذربيجان ستصبح انموذجا للعلاقات بين دول الجوار في المنطقة.
جاء ذلك في تصريح لوزير الاتصالات خلال مراسم اقيمت في السفارة الاذربيجانية بطهران وحضرها سفراء الدول الاجنبية وشخصيات سياسية وثقافية واعلامية، لمناسبة اليوم الوطني لجمهورية اذربيجان.
وفي هذه المراسم قال واعظي الذي يتراس الجانب الايراني في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، انه وفي ضوء نهج الرئيس روحاني والثقة والعلاقة الطيبة القائمة بين الرئيسين (حسن روحاني والهام علييف) فانني لا اشك مطلقا باننا سنتخذ خلال فترة الحكومة الثانية عشرة (القادمة) المزيد من الخطوات الايجابية جدا وستصبح العلاقات بين البلدين علاقات استراتيجية ونموذجية لجميع دول الجوار.
من جانبه اشار السفير الاذربيجاني في طهران بنياد حسين اوف خلال هذه المراسم الى العلاقات بين طهران وباكو وقال، ان العلاقات بين جمهورية اذربيجان والجمهورية الاسلامية الايرانية تحظى في جميع المجالات بنمو ديناميكي وتدخل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين هذا العام عامها الخامس والعشرين.
واضاف، ان العلاقات بين طهران وباكو تستند الى التاريخ والثقافة المشتركة والاواصر بين الشعبين والصداقة التقليدية القائمة بينهما.