kayhan.ir

رمز الخبر: 57437
تأريخ النشر : 2017May24 - 21:38
في حال القيام بأي اعتداء على سيادة العراق..

القيادي ابو مهدي المهندس: سنمسك الحدود السورية وقد نشتبك مع القوات الاميركية



*ألسعودية تعتبر مركزا للإرهاب ونصف الانتحاريين "الدواعش" سعوديون

*الدفاع النيابية: لن نسمح بعودة الشركات الامنية الامريكية سيئة الصيت للعراق

*عمليات الجزيرة تقتل 23 "داعشيا” وتسيطر على شبكة أنفاق غربي الأنبار

*دار الافتاء العراقية لاتماشي السعودية وتتفق مع السيستاني في موعد تحري هلال شهر رمضان

بغداد – وكالات : أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ، أنه لا يستبعد حدوث اشتباك أو احتكاك بين قوات الحشد الشعبي والقوات الأميركية في حال جرى أي اعتداء على سيادة العراق ، فيما اعتبر أن البلاد في غنى عن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقال المهندس في حوار صحفي إن ما يقوم به التحالف الدولي عموماً، والأميركي خصوصاً، ليس مجدياً وغير مفيد، وأن العراق في غنىً عنه، ولا يحتاجهم في واقع الأمر، عادا ما يقوم به طيران الجيش والقوّة الجويّة جهداً ممتازاً وكافياً .. واكد المهندس ان الحشد الشعبي سيمسك الحدود العراقية السورية ، لكنه لا يستبعد أيضا مطاردة تنظيم داعش الارهابي داخل الأراضي السورية.

كما كشف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس” امس الاربعاء، عن أن نصف الانتحاريين "الدواعش” الذين فجروا انفسهم في العراق يحملون الجنسية السعودية، لافتا إلى أن السعودية تدعم الإرهاب قبل تأسيس الدولة العراقية.

وقال "المهندس” في حديث متلفز تابعه "الموقف العراقي” إن "السعودية تعتبر مركز للإرهاب منذ ماقبل تأسيس الدولة العراقية الحديثة في 1920 ميلادي”، مؤكدا أن "الفكر الوهابي هو الذي انتج داعش اليوم وقبلها القاعدة وانتج الاخوان سابقا الذين هاجموا النجف مرتين وهاجموا كربلاء مرتين ونهبت كربلاء وحدثت فيها مجازر آنذاك”.

وفيما يخص مؤتمر الرياض قال المهندس إن "هذا الشكل من المؤتمرات لن يفيد في انقاذ هذا الوجه البشع لهذه الدولة البشعة والدول التي ترعاها وتسندها او تتحالف معها وخير شاهد هو ما يجري الان في اليمن من مجازر حقيقية وماشهدناه نحن هنا، نحن شاهدنا هنا ما قبل داعش نصف الانتحاريين كانوا سعوديين بالاضافة الى الفكر التحريضي الوهابي الذي ينطلق من مساجد الوهابية السعودية ومن الحرم المكي والنبوي مع الاسف، مثل هذه الدول الداعمة للارهاب لايفيدها هذا المؤتمر ولن تفيدها مؤتمرات من هذا النوع فهي معروفة ولكنها تغري امريكا الان بالاموال.

بدوره شدد عضو لجنة الامن والدفاع والنيابية موفق الربيعي امس على انه " لا يمكن ان نسمح بعودة الشركات الامنية التي ارتكبت ابشع الجرائم والتي تركت بصمة سوداء في العراق بالعودة مرة اخرى للبلد . لافتا الى ان " العراق يمتلك قائمة بالشركات الامنية السوداء وشركة " أولف " احدى تلك الشركات التي هي بالاساس "بلاك ووتر" سيئة الصيت .

الربيعي في حديث لــ" الاتجاه " قال ان فكرة مسك الخط السريع من قبل شركة امنية امريكية طُرحت داخل أروقة الحكومة , مبينا ان" الفكرة يجب ان تكون من اختصاص وزارات "النقل والتجارة والداخلية" , مبينا" لحد الان لم نعرف الوزارة التي ابرمت هذا العقد مع الشركة الامريكية وما هي شروطه .

واكد الربيعي ان" ابرام عقد مشبوه مع شركة امنية لها تاريخ سيء في الاجرام وعدم احترام القوانين العراقية يبين حقيقة واحدة مفادها ان, هذا العقد عبارة عن مؤامرة كبيرة على البلد , مطالبا رئيس الوزراء ان يخرج من صمته ليبين للعراقيين والراي العام حقيقة هذا المشروع ويرفع الستار عن هذا العقد الخطير .

من جهته أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء قاسم المحمدي، عن مقتل 23 عنصرا من من "داعش” الإجرامية والاستيلاء على أسلحة مختلفة وشبكة أنفاق، بحملة أمنية واسعة غربي محافظة الأنبار.

وقال المحمدي، في تصريح صحفي، ان "حملة تفتيش وأمنية استباقية لتطهير منطقة وادي القذف واثميل، كذا المحور الشمالي لقاء عانة غربي الأنبار، أسفرت عن مقتل 23 داعشيا”.

وأضاف، أن "قواتنا دمرت خمس عجلات مفخخة وثلاثة مخازن للعتاد والاستيلاء على أسلحة مختلفة، والسيطرة على شبكة أنفاق سرية”.

من جانبها خالفت دار الافتاء العراقية، امس الاربعاء، المحكمة السعودية العليا، وتطابقت مع مرجعية السيستاني في النجف، في موعد تحري هلال شهر رمضان، داعية العراقيين إلى أن "يتحروا رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438 هجري، وذلك عند غروب شمس يوم الجمعة القادم، 29 شعبان الموافق 26/5/2017 ميلادية”.

وطالبت دار الافتاء، في بيان نشرته صفحتها الرسمية في فيسبوك، العراقيين بأن "يدلوا بشهاداتهم في المساجد القريبة منهم، كل في منطقته، على أي يضبط الشاهد وقت الرؤية بالتحديد”.

ودرج أهل السنة في العراق، على متابعة بيانات الوقف السني، بشأن تحري هلال شهر رمضان، من كل عام.

وكانت المحكمة العليا في السعودية، دعت الثلاثاء الماضي ، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس والمصادف 25 من آيار من خلال العين المجردة أو عبر استخدام المناظير، فيما توقع مركز الفلك الدولي أن يكون السبت المقبل غرة شهر رمضان في جميع الدول الاسلامية.