شمخاني يعلن انعقاد اول اجتماع لمجالس الامن القومي لحلفاء سوريا ضد الارهاب
طهران-فارس:-أعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني بان اول اجتماع لامناء مجالس الامن القومي للدول الاعضاء في الائتلاف ضد الارهاب الحليفة لسوريا، سيعقد في مدينة زاويدو الروسية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به شمخاني للصحفيين فور وصوله الى العاصمة الروسية موسكو قبل ظهر امس الثلاثاء للمشاركة في المؤتمر الدولي الثامن لكبار مسؤولي الامن في دول العالم.
واشار شمخاني في تصريحه الى اهمية المؤتمر في دراسة وتبيين الطاقات عبر المحادثات الامنية لبناء الامن خاصة موضوع مكافحة الارهاب، وقال، انه وبمبادرة من الجمهورية الاسلامية والاتحاد الروسي سيعقد في مدينة زاويدو اول اجتماع لامناء مجالس الامن القومي للدول الاعضاء في الائتلاف ضد الارهاب الحليفة لسوريا.
واكد امين المجلس الاعلى للامن القومي ضرورة مواصلة الحوار والتعاون الوثيق بين الدول المؤثرة وذات الدور في الامن الدولي بهدف خفض الاخطار والازمات الامنية وايجاد السلام والاستقرار العالمي واضاف، انه وفي الوقت الذي يحتاج العالم فيه اكثر من اي وقت اخر للابتعاد عن الافكار والاجراءات المبنية على العنف والتطرف، تقوم بعض الدول التي تحمل سوابق سيئة في دعم الارهاب من خلال دولاراتها النفطية بتحويل المنطقة الى مستودع للاسلحة الغربية ونشر بذور العنف وزعزعة الامن في المنطقة.