الشعب الباكستاني يطالب بخروج بلده من التحالف السعودي
طهران/كيهان العربي: طالب الآلاف من الباكستانيين بمدينة كراتشي خلال وقفة احتجاجية، مسؤولي البلاد الخروج بشكل رسمي من التحالف العسكري بزعامة السعودية محذرين من اي اجراء يهدد الامن القومي الباكستاني.
وكان حزب مجلس وحدة المسلمين، اكبر حزب سياسي ديني شيعي في الباكستان بمدينة كراتشي جنوبي باكستان قد عنون وقفته الاحتجاجية بـ "استقرار باكستان والامام المهدي (عج)".
وشارك في هذه التظاهرة السلمية زعماء ومسؤولو التيارات والمنظمات الشيعية في باكستان، وشخصيات سنية، ادانوا التصريحات السخيفة لمحمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي حول الامام المهدي (عج).
امين عام مجلس وحدة المسلمين العلامة "راجا ناصر عباس جعفري" كان المتحدث الاساس في هذه الوقفة الاحتجاجية، منتقدا سياسات حكومة "نواز شريف"، فيما شدد المتحدثون في هذه الوقفة على ضرورة احباط مؤامرات اميركا والسعودية لايجاد الفتنة في باكستان.
واستطرد المعنيون على التظاهرة في كلمتهم بالقول: لا نسمح بتعكير صفو العلاقات بين بلدنا باكستان ودول الجوار، مطالبين بتحويل الملفات المتعلقة بالاعمال الارهابية ضد الوجود الشيعي في باكستان، الى محاكم عسكرية خاصة.
وقال زعماء الشيعة الباكستانيين: ان اميركا والكيان الصهيوني وراء التحالف العسكري لـ 39 دولة. وعلى الدول الداعمة للسلام في العالم ان تبدي ردود فعلها حيال بيع اميركا لمليارات الدولارات من الاسلحة.