kayhan.ir

رمز الخبر: 57406
تأريخ النشر : 2017May23 - 20:00

فصائل "التحالف الأميركي" تتوعّد الجيش في "بركان البادية"!

تتجه معارك بادية الشام نحو تصعيد إضافي على جبهات الجيش السوري وحلفائه، ضد الفصائل التي تديرها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

ويأتي ذلك عقب إعلان الأخيرة لإطلاق عملية جديدة ضد مواقع الجيش تحت اسم "بركان البادية"، ويعد هذا الإعلان تطوّراً لافتاً في نشاط فصائل ما يدعى "الجيش الحر" في البادية، التي اكتفت منذ إنشائها ــ بنسخها المختلفة ــ بغارات متقطعة على مواقع رخوة لتنظيم "داعش»، منتشرة على طول المنطقة المحاذية لحدود العراق.

كذلك يأتي بالتوازي مع إعلان وصول تعزيزات برية من قوات «التحالف الدولي» إلى قاعدة التنف، تهدف إلى «رفع وتيرة العمليات» نحو منطقة وادي الفرات، وخاصة في محيط البوكمال.

وبعد الاندفاعة السريعة للجيش على طريق التنف وبادية السويداء الشرقية، خفّت وتيرة العمليات واتجهت نحو محور جديد جنوب مطار السين. وسيتيح التقدم على هذا الخط حصار مواقع فصيل «أسود الشرقية» في البلدات المحاذية لطريق دمشق ــ السويداء، وتحديداً شرق مطار خلخلة العسكري.