افخم: الارهابيون يسعون لاثارة الفتنة والمساس بالانسجام الوطني في العراق
طهران – كيهان العربي:- سيتوجه وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى العاصمة العراقية بغداد اليوم الاحد لاجراء لقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين.
وسيلتقي الوزير ظريف مع نظيره العراقي اضافة الى رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي، للبحث وتبادل وجهات النظر في العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.
وكان وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد زار طهران قبل نحو 6 اشهر وتباحث مع المسؤولين الايرانيين حول العديد من القضايا منها قضية الارهاب وزيارات الزوار الايرانيين والعراقيين كل للبلد الاخر، اضافة الى التبادل التجاري والصناعي والاوضاع الاقليمية.
في هذا الاطار أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم ، الهجوم الارهابي على مسحد "مصعب بن عمير" شمال شرق بعقوبة، وقالت: ان الارهابيين يريدون من خلال ممارسات الفتنوية كالهجوم على المصلين في المساجد الشيعية والسنية، المساس بمسيرة الانسجام الوطني بين الشعب العراقي.
كما أدانت بشدة الهجوم الارهابي يوم الجمعة على المصلين في مسجد شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى العراقية، وقدمت التعازي الى الحكومة والشعب العراقي وأعربت عن مواساتها لذوي الضحايا.
ووصفت افخم اثارة الصراعات الطائفية والمذهبية بأنها ورقة بالية يستخدمها الارهابيون وحماتهم في العراق والعالم الاسلامي، واضافت: في الظروف التي تكرست فيها الارادة الوطنية وبتوجيه من المراجع العظام والعلماء الاعلام والنخب السياسية العراقية، لمحاربة الارهاب، فإن الارهابيين يريدون من خلال ممارسات الفتنوية كالهجوم على المصلين في المساجد الشيعية والسنية، المساس بمسيرة الانسجام الوطني بين الشعب العراقي.
وأعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية عن املها بأن تتمكن الحكومة والشعب العراقي العظيم، وانطلاقا من تعزيز الانسجام والعزم الوطني، من اجتياز الظروف الراهنة الصعبة برفعة رأس والتغلب على فتنة الارهاب.