قاسمي: على اميركا التخلي عن سياسة ايرانوفوبيا وبيع الاسلحة الفتاكة الى داعمي الارهاب
طهران- ارنا:- في معرض رده على المزاعم المكررة والتدخلية للرئيس الاميركي في السعودية، دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية، واشنطن الى التخلي عن سياساتها التدخلية والداعية للحرب وايرانوفوبيا وبيع الاسلحة الفتاكة وغير المجدية لداعمي الارهاب في المنطقة.
واضاف بهرام قاسمي امس الاثنين: في أقل من 48 ساعة على اجراء الانتخابات الرئاسية الرائعة، والذي أثبت الشعب الايراني العظيم والغيور في داخل البلاد وخارجه، مرة اخرى تمسكه بنظام الجمهورية الاسلامية ، من خلال مشاركته الشعبية الواسعة في الانتخابات، حاول الرئيس الامريكي في كلمته التدخلية والمكررة والمليئة بالمزاعم الخاوية ضد ايران، حاول مرة اخرى، حث دول المنطقة على شراء المزيد من الاسلحة الاميركية وذلك من خلال إثارة الرهاب من ايران (ايرانوفوبيا) واستمرارا للسياسات العدائية الاميركية تجاه ايران.
وانتقد المتحدث باسم الخارجية سياسات الادارة الامريكية الجديدة التي تنم عن المكر والخداع وتصريحاتها التدخلية وممارساتها المدمرة والمقيتة والتي تهدف الى مواجهة الشعوب في تقرير مصيرها في دول المنطقة وترسيخ مكانة الكيان الصهيوني وقال : المؤسف ان دول المنطقة وبدلا من الاعتماد على قدراتها الوطنية وامكانيات التعاون الاقليمي، تعقد الآمال على دعم وحماية القوى العظمى وتهيأ الارضية لاضعاف وتدمير البنى التحتية لدول المنطقة ، و الاوضاع المؤلمة في اليمن وتدمير البنية التحتية في سوريا من قبل التيارات الارهابية والتكفيرية ماهي الا أمثلة على هذا الوضع .
واشار قاسمي الى المواقف الدعائية للمسؤولين الاميركيين حول سياسات الادارات الاميركية السابقة بالتدخل في شؤون دول المنطقة، ودور الادارة الامريكية السابقة في خلق وتشكيل التيارات التكيفيرية - الارهابية بمافيها داعش؛ داعيا الادارة الامريكية الى التخلي عن سياساتها التدخلية والمثيرة للحرب من خلال إثارة الارهاب من ايران (ايرانوفوبيا) وبيع الاسلحة الفتاكة وغير النافعة الى حماة الارهاب .