محادثات في طهران بين مساعدي الخارجية الايراني والتركي
طهران-ارنا:-تباحث مساعد الخارجية لشؤون اسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور مع نظيره التركي سدات اونال في طهران في اطار لجنة المشاورات السياسية بين البلدين.
واكد الجانبان ضرورة الارتكاز على الاواصر الثقافية والتاريخية والدينية المشتركة بين البلدين لتطوير التعاون وتعزيز العلاقات بينهما وتباحثا حول مختلف القضايا السياسية الاقتصادية والامنية والثقافية.
وفي اللقاء هنأ سدات اونال باجراء الانتخابات الرئاسية في ايران وقال، ان ما حصل في ايران كان استعراضا كبيرا للديمقراطية والسيادة الشعبية وان المشاركة الواسعة فيها مؤشر الى عزم الشعب الايراني في تقرير مصيره.
من جانبه هنأ مساعد الخارجية الاجراء الناجح للاستفتاء العام لتعديل الدستور في تركيا واضاف، اننا نحترم قرار وارادة الشعب التركي.
واضاف رحيم بور، ان ايران وتركيا دولتان كبيرتان ومهمتان في المنطقة وان التعاون الثنائي والاقليمي بينهما يمكنه ان يدعم نمو وتطور العلاقات الثنائية وكذلك حل القضايا الاقليمية.