إرتفاع إنتاج الصلب الخام في إيران بنسبة 15 %
طهران-ايسنا:-إرتفع إنتاج الصلب الخام في إيران خلال الشهر الأول من الربيع بنسبة 15 بالمائة بينما ارتفع عرض المنتجات الصلبية بنسبة 17 بالمائة.
وأفادت نقابة الصلب في تقرير نشرته بأن شركات الصلب في إيران انتجت مليون و734 ألف طن منه خلال الشهر الماضي بينما كان هذا الرقم في نفس الشهر من العام الماضي مليون و507 آلاف طن.
وأشار التقرير الى أنه تم انتاج مليون و567 ألف طن من مختلف أنواع المنتجات الصلبية خلال الشهر الماضي مسجلا نموا بنسبة 17 بالمائة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي الذي وصل حجم الإنتاج الى مليون و334 ألف طن.
وأكد البيان على أنه تم تصدير 439 ألف طن من الصلب الخام الى مختلف دول العالم الى جانب 102 ألف طن من المنتجات الصلبية مشيرا الى إنخفاض استيراد المنتجات الصلبية الى البلاد بنسبة 89 بالمائة خلال الشهر المذكور.
من جهة أخرى أفاد موقع بلاتس في تقرير بأن ايطاليا والمانيا تستثمران في قطاع تصنيع المعدات الصلبية في إيران حيث تم تدشين مصنع إنتاج المعدات والآليات الصلبية لشركة دانيلي برشيا غرب طهران.