kayhan.ir

رمز الخبر: 57328
تأريخ النشر : 2017May22 - 20:45

ايران تشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية السبعين


جنيف- ارنا:- وصل وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي الى جنيف امس الاثنين لحضور اجتماع جمعية الصحة العالمية السبعين.

و بدأت جمعية الصحة العالمية السبعون أعمالها امس الاثنين في جنيف وتستمر حتى 31 أيار/مايو 2017، وجمعية الصحة العالمية هي أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية. وتحضرها وفود من جميع الدول الأعضاء في المنظمة. وستقوم الجمعية هذا العام بانتخاب المدير العام الجديد للمنظمة للسنوات الخمس القادمة.

وقال وزير الصحة ، ان ايران لديها تاريخ طويل من التعاون مع منظمة الصحة العالمية ان كان على الصعيد الاقليمي او الدولي.

وصرح قاضي زادة هاشمي، بان الوفد الايراني سيترأس اجتماعا مهما حول التنمية المستدامة وبحضور جميع الدول خلال اعمال المؤتمر.

واوضح بانه سيلتقي عددا من نظرائه من الدول المشاركة بالمؤتمر لبحث العلاقات الثنائية وتطوير التعاون الثنائي.