الأمن التونسي يفرق متظاهرين يطالبون بتوفير فرص عمل
تونس – وكالات : أطلقت قوات الأمن التونسية قنابل الغاز لتفريق محتجين حاولوا اقتحام محطة لضخ النفط في الكامور بصحراء تطاوين بجنوب تونس لإغلاقها بعد أن أعاد الجيش فتحها الأحد، بحسب ما ذكره شهود.
ويأتي إطلاق قنابل الغاز - كما تقول وكالة رويترز للأنباء - في وقت تعيش فيه المنطقة احتقانا واسعا واحتجاجات تطالب بفرص عمل ونصيب من الثروة النفطية.
وحذر الجيش التونسي من أنه قد يلجأ للقوة لمواجهة أي احتجاجات تهدف لوقف الإنتاج.
وكان المعتصمون بمنطقة الكامور قد أغلقوا محطة لضخ النفط قبل أن تُفتح من جديد وسط تعزيزات كبيرة من الجيش والحرس الوطني.
ونقلت رويترز عن شهود قولهم إن حالات إغماء واحتقان شديدة سجلت في صفوف المحتجين بعد إطلاق الغاز.