بيونغ يانغ: التجربة الصاروخية تحققت من نظام توجيه الرأس النووي
سيئول - وكالات : قالت كوريا الشمالية امس الاثنين إنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا متوسط المدى لتؤكد بذلك إمكانية الاعتماد على نظام توجيه رأس حربي نووي مما يشير إلى إحراز مزيد من التقدم في القدرة على ضرب أهداف أمريكية.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على التجربة التي تحققت أيضا من كفاءة محرك يعمل بالوقود الصلب لصاروخ بوكجوكسونج-2 الذي أطلق من على منصة إطلاق متحركة.
وتحدت كوريا الشمالية كل الدعوات لكبح برامجها النووية والصاروخية حتى دعوات أطلقتها الصين حليفتها الكبرى الوحيدة وقالت إنها بحاجة إلى هذه الأسلحة للدفاع عن النفس. كما أجرى الشمال تجربة على صاروخ باليستي قبل أسبوع.