اليمنيون يتظاهرون في صنعاء تحت شعار"لا للإرهاب الأميركي على اليمن"
* متظاهرون: قرار الحرب والعدوان على شعبنا أعلن من أميركا، وطائراتها وقنابلها تقتلنا، وبوارجها تحاصرنا
* وحدة الدفاع الجوي اليمنية تكشف عن منظومة دفاع جديدة تم تجربتها بنجاح في اسقاط طائرة اف 15 للعدوان
كيهان العربي - خاص:- شهدت العاصمة اليمنية صنعاء تظاهرة حاشدة شارك فيها عشرت آلاف اليمنيين، تحت شعار "لا للإرهاب الأميركي على اليمن" تنديدا بزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسعودية ودعم واشنطن للعدوان المستمر على اليمن.
واستنكر المتظاهرون السياسات الأميركية حول اليمن من ضمنها بيع وتوريد أسلحة محرمة دوليا للنظام السعودي لاستخدامها في عدوانه على الشعب اليمني، واعتبروا زيارة ترامب للمنطقة بأنها ضد أمن المنطقة.
وعلى هامش التظاهرة قال عضو اللجنة الثورية العليا خالد المداني: قرار الحرب والعدوان على اليمن أعلن من أميركا.. والطائرات والقنابل التي تقتلنا أميركية، والبوارج التي تحاصرنا أميركية.
وتحت شعار "مسيرة الغذاء والدواء" انطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء قافلة من الحافلات باتجاه مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر بغرب البلاد وذلك تنديداً بالحصار الجائر واستمرار العدوان.
وانطلقت القافلة من أمام مبنى الأمم المتحدة وبالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية باعتبارها شريك أساسي في إبادة الشعب اليمني.
وعلى هامش المسيرة توالت دعوات إلى إغاثة النازحين والمهجرين قسرياً، وإلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بجرائم العدوان.. وذلك بعد أن طالت الشعب اليمني أضرار إنسانية كبيرة جراء استمرار العدوان على المناطق الساحلية.
وفي حديث لمراسلنا أوضح منسق "مسيرة الغذاء والدواء" حسين زيد بن يحيى أن المسيرة "تأتي في إطار التصعيد الشعبي المدني السلمي الموازي لبطولات وصمود ونضالات أبطالنا من صناديد الجيش واللجان الشعبية.. وهي ستستمر وتتصاعد حتى يتوقف العدوان والحصار واستهداف ميناء الحديدة."
ميدانياً، كشفت وحدة الدفاع الجوي للجيش اليمني واللجان الشعبية عن منظومة دفاع جوي جديدة تم تجربتها بنجاح على طائرة حربية معادية نوع ” إف 15″ تابعة للعدوان السعودي الأمريكي.
وأوضح بيان صادر عن وحدة الدفاع الجوي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن منظومة الدفاع الجوية الجديدة أصابت الهدف بدقة عالية. وأشار البيان إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى.
ولفت البيان إلى أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسية استشعار عالية في تعاملها مع الطيران .. مؤكدا أن عملية الإستهداف تمت في نهار يوم الجمعة.