إنشاء مركزين وطنيين للإندماج النووي والليزر في البلاد
طهران-ايسنا:- وقع مسؤولو وزارة العلوم والدراسات والتقنيات ومنظمة الطاقة الذرية في البلاد على إتفاقية للتعاون المشترك لانشاء المركز الوطني للإندماج النووي والمركز الوطني لليزر.
وتتضمن الإتفاقية التي وقعها نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية سورنا ستاري ووزير العلوم محمد فرهادي و رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي التعاون المشترك بين الجانبين واستخدام الطاقات الموجودة لديهما وإنشاء آليات قانونية ومالية في إطار انشاء المركزين الوطنيين للإندماج النووي والليزر في مدة تستغرق 5 سنوات.
وتهدف الإتفاقية لتعزيز التنسيقات والتعاون لتنفيذ المشاريع الضخمة وغير الضخمة وتوسيع البنى التحتية للجامعات والمعاهد وتلبية الحاجات الصناعية والتقنية في البلاد في مجال الاندماج النووي والليزر.