kayhan.ir

رمز الخبر: 57238
تأريخ النشر : 2017May21 - 21:28

اسبانيا .. مظاهرة حاشدة في العاصمة تدعو لسحب الثقة من رئيس الوزراء


مدريد – وكالات : تجمع آلاف المواطنين الإسبان، وسط العاصمة مدريد، للمشاركة في مظاهرة تدعو إلى سحب الثقة من رئيس الوزراء ماريانو راخوي.

وذكرت مصادر إعلامية بأن هذه المظاهرة نظمها الائتلاف اليساري الذى قدم، يوم 19 مايو، اقتراحا في مجلس النواب الإسباني لحجب الثقة عن راخوى بسبب فضائح فساد داخل حزبه، بحسب تعبير اليساريين.

وأوضح بابلو إيغليسياس، زعيم حزب "بوديموس" اليساري، أن حجب الثقة هو "الآلية المناسبة لحماية الوطن من المافيا".

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة سحب الثقة من راخوي يصعب أن تكلل بالنجاح لأن غالبية القوى السياسية في مجلس النواب الإسباني لا تؤيد إقالته.