طهران تندد بهجوم المقاتلات الأميركية على قافلة القوات السورية
طهران-ارنا:- ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي بالهجوم الذي شنته المقاتلات الأميركية على قافلة القوات السورية معتبراً إن الخطوة جاءت نتيجة صمت المجتمع الدولي الذي ألحق ضرراً كبيراً بالمبادئ والأعراف الدولية.
وفي تصريح له امس السبت أعرب قاسمي عن تنديده بالهجوم الذي شنته المقاتلات الأميركية على قافلة القوات السورية في المنطقة الجنوبية لسوريا معتبراً إياه إعتداء ونقضاً صارخاً لسيادة الأراضي السورية.
وأشار إلى أن الخطوة جاءت بهدف تغيير التوازن على المستوى الميداني وكسب الوقت للجماعات الإرهابية لافتاً إلى أن الهجوم جاء بذرائع واهية ويهدف الى التغطية على المشاكل التي تعاني منها الحكومة الأميركية على المستوى الداخلي والدولي وهي نموذج صارخ للتدخل السلبي للحكومة الأميركية في المنطقة بهدف تغيير المعادلات.
وأشار إلى التأثير السلبي للهجوم الأمريكي على التطورات في سوريا ومكافحة الإرهاب لافتاً الى أنه وفي الوقت الذي تسعى جميع الأطراف السورية الى خفض مستوى التوتر في سوريا من خلال الحوار السوري السوري البناء خاصة على مسار المفاوضات في آستانة وجنيف فإن هذه الهجمات الأمريكية المتكررة تأتي لتدمير مسار التفاوض وتقوية موقف الجماعات الإرهابية.
وحذر من النتائج السلبية الكبيرة التي تنعكس عن الهجوم الأمريكي المتكرر خاصة في ظل سكوت المحافل الدولية.