kayhan.ir

رمز الخبر: 57202
تأريخ النشر : 2017May20 - 20:26
بعد تدشين 11 مرحلة من بارس الجنوبي..

وزير النفط: استخراج ايران للغاز متساو مع قطر في الحقل المشترك



كاشان-ارنا:-اعلن وزير النفط بيجن نامدار زنكنة انه وبعد تدشين 11 مرحلة في حقل 'بارس' الجنوبي للغاز والتي كلفت كل منها اكثر من 5 مليارات دولار، فقد تساوى استخراجنا للغاز من هذا الحقل المشترك مع قطر بعد ان كان اقل من النصف.

و قال زنكنة ان صادرات ايران من النفط بمقدار 2.5 ضعف ورفعت الانتاج اليومي من 1.2 مليون برميل الى 2.8 مليون.

ونوه الى انها قامت بالكثير من الانجازات الاخرى الى جانب الاتفاق النووي منها خفض التضخم من 40 الى اقل من 10 بالمائة وايصال الغاز الى الكثير من المدن والارياف والقرى النائية وتنفيذ مشروع التحول الصحي.