تدشين ثالث أكبر شركة مصنعة للسيارات في إيران
طهران-ايسنا:- تطلق إيران ثالث أكبر شركاتها المصنعة للسيارات في محافظة سمنان شمالي البلاد بهدف إنتاج سيارات نقل الركاب.
وقال مساعد رئيس منظمة التخطيط والتوظيف في سمنان مجتبي رضائي ان مصنع السيارات سيحول الى أحد أكبر منتجي السيارات والذي يتمتع بإستيعاب إنتاج 100 ألف جهاز سنويا.
وأكد رضائي على أن الإكتفاء الذاتي وإحراز قدرات تصنيع قطع السيارات في محافظة سمنان التي تعتبر من إحدى محافظات متقدمة في هذه الصناعة مدرجان على جدول أعمال الشركة.
هذا و تقوم مجموعة ايران خودرو المصنعة للسيارات بأنشطة كثيرة في مجال إنتاج السيارات بمختلف أنواعها وسجلت نموا ملحوظا في حجم تصنيعها خلال العام الحالي مقارنة مع العام الماضي.
وقد أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة بأنه شهد قطاع تصنيع السيارات الخفيفة والركاب في إيران نموا بنسبة 70 بالمائة خلال الشهور الـ4 الماضية و يصل إجمالي إنتاج السيارات في مجموعة"ايران و خودرو " الصناعية خلال الفترة المذكورة الى 173 ألفا و 89 سيارة بتسجيل نمو 160 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي حيث وصل حجم إنتاج المجموعة غضونها الى 66 ألف و 775 سيارة.